اقام مركز احياء التراث العلمي العربي / جامعة بغداد وبأشراف مباشر من مدير المركز الاستاذ الدكتور مجيد مخلف طراد المحترم وشة عمل بعنوان
(التدريس المنظومي وتطوير منظومة التعليم الجامعي)
يوم الخميس الموافق 2/5/2018 وعلى قاعة الاستاذة نبيلة عبد المنعم داود في مركزنا القاها الاستاذ الدكتور محمد كاظم الجيزاني التدريسي في كلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية مسلط الضوء على عدة محاور ومنها الاستفادة من النظريات الحديثة في العلوم التربوية والنفسية وتطبيقاتها التربوية في مجال التدريس والتعلم والتعليم في المؤسسات التعليمية كافة سواء كانت المدارس او الجامعات .
معدد عدة محاور تطرق لها في هذه الورشة منها تعريف المدخل المنظومي ومبررات استخدامه ومراحل التدريس المنظومي ومميزات استخدام والمدخل المنظومي في التعلم والتعليم واهم الفروق مابين المدخل المنظومي والمدخل الخطي ودور النظرية البنائية المنظومية في منظومة التعليم الجامعي وايضاً اعداد التعلم والعلم والمنهج وصولاً في النهاية الى وضع عدد من الاستنتاجات والتوصيات:
1- الاخذ بالبنائية المنظومية في كافة جوانب منظومة التعليم
2- الاخذ بالمدخل المنظومي والبنائية المنظومية عند تطوير كافة برامج اعداد المعلم في كليات التربية
3- الاخذ بالمدخل المنظومي والبنائية المنظومية عند تطوير التعليم الجامعي بكافة جوانبه
4- تضمين برامج اعداد المعلم الجامعي وتدريب المعلمين والتعريف بالبنائية المنظومية ومدى اهميتها في رفع كفاءة التدريس والتعليم. وفي ختام الورشة شكر مدير المركز المحاضر الدكتور محمد كاظم على هذه المحاضرة القيمة مسلماً له شهادة تقديرية على جهوده المبذولة متمنياً له الموفقية والنجاح…
(التدريس المنظومي وتطوير منظومة التعليم الجامعي)
يوم الخميس الموافق 2/5/2018 وعلى قاعة الاستاذة نبيلة عبد المنعم داود في مركزنا القاها الاستاذ الدكتور محمد كاظم الجيزاني التدريسي في كلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية مسلط الضوء على عدة محاور ومنها الاستفادة من النظريات الحديثة في العلوم التربوية والنفسية وتطبيقاتها التربوية في مجال التدريس والتعلم والتعليم في المؤسسات التعليمية كافة سواء كانت المدارس او الجامعات .
معدد عدة محاور تطرق لها في هذه الورشة منها تعريف المدخل المنظومي ومبررات استخدامه ومراحل التدريس المنظومي ومميزات استخدام والمدخل المنظومي في التعلم والتعليم واهم الفروق مابين المدخل المنظومي والمدخل الخطي ودور النظرية البنائية المنظومية في منظومة التعليم الجامعي وايضاً اعداد التعلم والعلم والمنهج وصولاً في النهاية الى وضع عدد من الاستنتاجات والتوصيات:
1- الاخذ بالبنائية المنظومية في كافة جوانب منظومة التعليم
2- الاخذ بالمدخل المنظومي والبنائية المنظومية عند تطوير كافة برامج اعداد المعلم في كليات التربية
3- الاخذ بالمدخل المنظومي والبنائية المنظومية عند تطوير التعليم الجامعي بكافة جوانبه
4- تضمين برامج اعداد المعلم الجامعي وتدريب المعلمين والتعريف بالبنائية المنظومية ومدى اهميتها في رفع كفاءة التدريس والتعليم. وفي ختام الورشة شكر مدير المركز المحاضر الدكتور محمد كاظم على هذه المحاضرة القيمة مسلماً له شهادة تقديرية على جهوده المبذولة متمنياً له الموفقية والنجاح…