أقام مركز إحياء التراث العلمي صباح اليوم الأحد الموافق 14\6\2026 وقفةً تأبينيةً لإحياء ذكرى شهداء مجزرة سبايكر بحضور عدد من التدريسيين والباحثين والمنتسبين. وترأست الجلسة الأستاذ الدكتور زينب كامل كريم التدريسية في مركزنا التي أكدت في كلمتها أهمية استذكار التضحيات التي قدمها شهداء الوطن وترسيخ قيم الوفاء والعرفان لتلك التضحيات وضرورة الحفاظ على الذاكرة الوطنية وتوثيق الأحداث التي شكلت محطات مهمة في تاريخ العراق. وتضمنت الوقفة قراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء سبايكر إلى جانب كلمات استذكارية أكدت أهمية تخليد ذكراهم واستحضار معاني التضحية والصبر والثبات التي جسدها الشهداء الأبرار. وتأتي هذه الوقفة تأكيداً على الوفاء لتضحيات شهداء الوطن واستذكاراً لمواقفهم الخالدة سائلين الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته .



